أخي المواطن أختي المواطنة .. 

لقد سعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ولاتزال تسعى لخدمة المحتاجين من كافة الشرائح وخصوصاً شريحة الأسر المتعففة التي تأبى على نفسها التقدم إلى الجمعيات الخيرية أو الى الناس لطلب المعونة . إلاَّ أن الاتساع العمراني الذي شهدته مدينة سيهات بشكل خاص والمنطقة المحيطة بشكل عام جعل من الضروري التفكير في صياغة آلية تضمن توسيع دائرة البحث الميداني والتقصي للوصول الى هذه الفئة وبشكل يحول دون تفاقم المشكلة ويسهم في وقاية المجتمع من أية اثار سلبية. وهذه الآلية ينبغي أن تستفيد من أبناء المجتمع أنفسهم الذين تقع عليهم مسئولية التراحم والتضامن مع أبناء مجتمعهم رعاية المجتمع امتثالاً لحديث النبي الأكرم (ص) : (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته).
وتعظم هذه المسؤولية إذا ماعلمنا أن الامن والاستقرار الاجتماعي باتا مرهونين بتكاتف الجميع وتعاضدهم للقضاء على الفقر والحرمان وتثبيت أركان المحبة والإخاء بين أبناء المجتمع ، حيث أن الحرمان وتغلغل الفقر في المجتمعات خطر قد يتهدد استقرار المجتمع واضطراب السلم فيه . قال الامام علي (ع) "لو كان الفقر رجلاً لقتلته" وورد عن أبي ذر رضي الله عنه قوله " عجبت لمن لا يجد القوت في بيته ! كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه" أو "عجبت ممن بات جوعان ولايمتشق السيف على من ظلمه".
لذا فقد تبنت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية برنامجاً نوعياً تحت مسمى "خدمة لمسئول" يأخذ في الحسبان جميع هذه الأمور والاعتبارات .
 
  أهلاً وسهلاً بكم في "خدمة المسئول" ... "خدمة المسئول" تهيئ لكم كل وسائل الاتصال ..
يتم من خلال "خدمة المسئول" تحقيق التواصل بين أفراد المجتمع بكافة شرائحه و جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة (الهاتف و البريد الالكتروني و الفاكس) للابلاغ عن حال الاسر المتعففة و ذلك بغرض تعزيز التكافل والتراحم الاجتماعي و وأداء رسالة العمل الخيري بالكفاءة المطلوبة.
وتهدف "خدمة المسئول" بالدرجة الأولى إلى تنمية الإحساس الذاتي بقيمة المسؤولية المشتركة في تحقيق التكامل المجتمعي وتشجيع المبادرة الذاتية لأفراد المجتمع لتفقد أحوال جيرانهم والمحيطين بهم في الأحياء المختلفة والتعرف على مشاكل الأحياء التي يقطنوها وحاجات و متطلبات أفراد المجتمع بشكل عام وخصوصاً تلك الفئة المتعففة التي عبر عنها جل وعلا في كتابه العزيز { لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْباً فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاء مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافاً وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ } البقرة 273
لذا فالجميع مدعوون للمساهمة و المشاركة في تقديم خدمات الجمعية لكل المستحقين ورسم الابتسامة على شفاه المحرومين والفقراء و ذلك من خلال المبادرة بالاتصال على هاتف 8561115 أو تعبئة النموذج أدناه وارساله على فاكس 8502779 أو إرساله بالبريد على ص . ب 125 سيهات 31972. كما يمكنكم زيارة مكتب الجمعية بحي السوق وتسليم النموذج هناك، علماً بأنه سيتم التعامل مع جميع المعلومات بجدية و سرية تامة.