34 طفلاً يتحضرون للقرقيعان

قدم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ورشة عمل " صناعة كيس القرقيعان " لـ 34 طفلاً وطفلة.

وتأتي الورشة كفعالية مصاحبة للمعرض السنوي الـ 35 لمتدربات دورة التفصيل والخياطة، تضمنت تعريف القرقيعان كفلكلور متعارف عليه في المنطقة، بدأ بالتعرف على مفهوم الصغار له، وترديد الأناشيد الشعبية المرتبطة بالمناسبة.

وذكرت منسقة الورشة الأستاذة حكيمة المحاسنة أن الأطفال شاركوا بصنع كيس القرقيعان بحماسة، كشفت عن تعلقهم به، مضيفة بأن الهدف من الورشة ترسيخ العادات والتقاليد، إلى جانب تنمية مهاراتهم.

اِقرأ المزيد: 34 طفلاً يتحضرون للقرقيعان

المركز النسائي ينظم المعرض الـ 35 لإنتاجات برنامج الدبلوم والخياطة

المركز الإعلامي

ينظم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية المعرض السنوي الـ 35 لانتاج برنامج الدبلوم والخياطة.

وأوضحت مسؤولة المركز الأستاذة زينب سواد أن المعرض يحوي منتجات 20 طالبة من طالبات البرنامج، تنوعت بين التطريز والغرز، ملابس الطفل، ملابس الأفراح والمناسبات، المفارش وغيرها من المنتجات التي تعكس حرفية الطالبات بعد عام من التدريب.

وأضافت أن المعرض لن يقتصر على ذلك بل سيتضمن فعاليات مصاحبة، منها للأطفال، والسيدات بعقد ورش عمل متنوعة، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة، وعرض انتاج الوسائل التعليمية لمتدربات برنامج

اِقرأ المزيد: المركز النسائي ينظم المعرض الـ 35 لإنتاجات برنامج الدبلوم والخياطة

صناعة الصابون تحفز الأطفال على البدء بمشروعاتهم الصغيرة

استضاف المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الطفلة زهراء اليوسف صانعة الصابون الصغيرة لتعريف الأطفال بكيفية صناعة الصابون.

وأوضحت زهراء ذات العشر سنوات كيفية تحضير الصابون وتشكيله، والأدوات المستخدمة، إلى جانب طريقة توزيعه على قوالب السيلكون ليتخذ شكلاً جاذبا ومميزاً.

وتطرقت والدة زهراء لتجربة صغيرتها، محفزة الأطفال على البحث عن شغفهم والبدء بتنميته منذ الصغر لما في ذلك من أثره البالغ على الطفل، بتعزيز ثقته بنفسه، وبمهاراته.

يشار إلى أن الأطفال تعرفوا كذلك على قصة " الصابونه رغوة "  مع القاصة مريم المطاوعة كنشاط مصاحب لعنوان الورشة، إلى جانب أنشطة أخرى متعددة منها الرسم، التلوين، تكوين الفقاعات،

اِقرأ المزيد: صناعة الصابون تحفز الأطفال على البدء بمشروعاتهم الصغيرة

60 طفلاً يختارون شخصياتهم الكرتونية المفضلة

تفاعل 60 طفلاً مع برنامج " حكايات الشخصيات الكرتونية" التي قدمها المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية.

وهدف البرنامج بحسب معدته الأستاذة حكمية المحاسنة لتلقين الأطفال السلوكيات الجيدة من خلال شخصياتهم الكرتونية المفضلة، وذلك من خلال القصص والرسومات والأنشطة المتنوعة.

وأشارت إلى أن البرنامج قدم باقة متنوعة من الورش، منها الرسم، تزيين الكب كيك،

اِقرأ المزيد: 60 طفلاً يختارون شخصياتهم الكرتونية المفضلة

رحلة الخباز الصغير تجتذب 80 طفلاً

قدم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ورشة عمل رحلة الخباز الصغير لأكثر من 80 طفلاًللتعريف بالخبز وأنواعه ومكوناته.

وتناولت الورشة مهنة الخباز، والفرق بينها وبين المهن الأخرى، وآلية عمل الخباز وتعرضه للتنور والحرارة من أجل صنع الخبز، إلى جانب تعريف الأطفال بكيفية حصد القمح وأنواعه وتحويله إلى طحين، ومن ثم على العجين ومكوناته، والفرق بين عملية الخبز في الماضي والحاضر.

وقدمت الورشة كل من الأستاذة حكيمة المحاسنة

اِقرأ المزيد: رحلة الخباز الصغير تجتذب 80 طفلاً

الدار تكتشف قدرات متدربات برنامج إعداد مربيات رياض الأطفال

استطاعت الأخصائية الاجتماعية الأستاذة أمل الدار أن توصل مفهوم مهنة التعليم لـ 32 متدربة من متدربات برنامج إعداد مربيات رياض الأطفال، من خلال استعراض نماذج المعلمين حول العالم.

وأوضحت الدار خلال الدورة التي قدمتها في جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ضمن البرنامج بأن ورشة العمل عبارة عن مكاشفة، تحدد فيها المتدربة مؤهلاتها وقدرتها على خوض تجربة التعليم أم لا، مشيرة إلى أن ذلك تم باستعراض المهارات التي يحتجنها، وشخصياتهن المهنية، وكذا من خلال مهارات التواصل مع الطفل، والأم، ومع المجتمع.

ونوهت إلى أن الدورة تناولت الثقة، مواجهة الجمهور، إلى جانب تقدير الذات، وكيفية العمل كفريق واحد، قائلة " الدورة تهدف لاستشعار حس المسؤولية التي تتطلبها مهنة التعليم، وهنالك بعض المتدربات اللاتي يعرفن بأن قدراتهن لا تتعدى الأمومة، والبعض الآخر يستطعن إثبات أنفسهن في مجال الإدارة وهو أجمل مافي الدورة ".

اِقرأ المزيد: الدار تكتشف قدرات متدربات برنامج إعداد مربيات رياض الأطفال