فتح باب التسجيل لدبلوم فن التفصيل والخياطة

أعلن المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن بدء استقبال الراغبات بالالتحاق بدبلوم فن التفصيل والخياطة.

ويتضمن الدبلوم بحسب المدربة مريم الرميح التعريف بجميع تفاصيل وجوانب الخياطة ابتداءً بالغرز والطريقة المثلى لأخذ المقاسات، حتى تفصيل فساتين السهرة و لبس الصلاة، بالإضافة لتجهيزات المواليد والمنزل.

فيما تهدف الدورة تأهيل الفتيات والسيدات لتعليم حرفة الخياطة، وإكسابهن المهارات الفنية، إلى جانب تشجيعهن على العمل الحرفي في هذا المجال.

وأوضحت الأستاذة مريم الرميح أن مدة الدورة عامٌ دراسي كامل، بواقع أربع ساعات يومياً، من الثامنة حتى الثانية عشرة ظهراً.

 

برنامج إعداد مربيات رياض الأطفال، يستقبل الراغبات بالالتحاق

يعلن المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن افتتاح باب التسجيل لدبلوم إعداد مربيات رياض الأطفال.

وأوضحت الأستاذة زينب سواد أن مقاعد الدورة محدودة، لذا فإن باب التسجيل سيغلق تلقائيا حال اكتمال العدد، مؤكدة على أن الدورة تهدف لتنمية المجتمع ثقافياً وتربوياً بدء من المربية ثم الطفل، إلى جانب تأهيل المربيات ليكن أهلاً لحمل مسؤولية تربية الأطفال، وتعليمهم وتوجيههم، عدا عن رعاية الطفل في جميع مجالات نموه، وزرع القيم والمبادئ الأصيلة في أطفال المجتمع لبناء مجتمع صالح وسليم، وتطوير مستويات تعليم الطفل بما يتناسب مع متطلبات العصر.

وأشارت إلى أن الدورة موجهة لخريجات الثانوية والجامعة، الراغبات بتأهيلهن لوظيفة مربية رياض الأطفال، إلى جانب الأمهات اللاتي يسعين للمعرفة والوعي بأساليب التربية والتوجيه الأمثل.

يذكر أن مدة البرنامج هي عام دراسي كامل يبدأ في الثامن من شهر ذي القعدة القادم، ويعتمد في تقييمه للطالبات على النظام الجامعي، وذلك بناء على عدد ساعات المادة، إلى جانب التقييم المستمر في بعض المواد العملية التي تتطلب تدريباً مستمراً طيلة العام كالإدارة الصفية، ومهارات التدريس، بالإضافة لمادة الوسائل التعليمية، ومنهاج رياض الأطفال الذي ينفذن من خلاله بإعداد وحدات تعليمية مبتكرة تحت إشراف المدربة ومديرة التدريب الأستاذة سهيلة بوعلي لإخراجها بشكل مرضٍ.

للاستفسار والتسجيل
0138383070

" أهلا رمضان " يهيىء أطفال جمعية سيهات للشهر الفضيل

اختتم مركز نسائي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أنشطة النادي الصيفي بتهيئة الأطفال الصغار لاستقبال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك من خلال الفعاليات التي نظمها المركز تحت عنوان " أهلاً رمضان "، الذي قدمته عدد من المتطوعات بفقرات متنوعة بين ترفيهية، وتثقيفية، من خلال المسرح، والمسابقات.

المسرحية التي حملت الاسم نفسه " أهلا رمضان " حكت قصة الفتى " علي " الذي يصوم الشهر الفضيل لأول مرة، بتشجيع من والده الذي أخبره بمثوبة الصيام، وبالباب المخصص للصائمين في الجنة، ما جعله يتغلب على وساوس الشيطان ورغباته بشرب الماء ولو خفية.

وأفادت المتطوعة سعاد المرهون بأن المسرحية تهدف لتنبيه الأطفال بأهمية الشهر الكريم، ووسائل الاستعداد الروحي له، وتبيان أفضليته على بقية الشهور، إلى جانب تحفيز الأطفال على صيامه، والأعمال المستحبة فيه.

 

 

اِقرأ المزيد: " أهلا رمضان " يهيىء أطفال جمعية سيهات للشهر الفضيل

دبلوم " إعداد مربيات رياض الأطفال " :24 خريجة في الدفعة الـ 19

أسدل المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الستار على دبلوم إعداد مربيات رياض الأطفال بتخريج 24 متدربة.

واعتمد المركز النسائي النظام الجامعي في تقييمه للطالبات، وذلك بناء على عدد ساعات المادة، إلى جانب التقييم المستمر في بعض المواد العملية التي تتطلب تدريباً مستمراً طيلة العام كالإدارة الصفية، ومهارات التدريس، بالإضافة لمادة الوسائل التعليمية، ومنهاج رياض الأطفال الذي ينفذن من خلاله بإعداد وحدات تعليمية مبتكرة تحت إشراف المدربة ومديرة التدريب لإخراجها بشكل مرضي.

وتوضح الأستاذة سهيلة بوعلي مديرة التدريب أن متطلبات تخريج المتدربة يعتمد

اِقرأ المزيد: دبلوم " إعداد مربيات رياض الأطفال " :24 خريجة في الدفعة الـ 19

32 " صحافياً صغيراً " في نادي جمعية سيهات الصيفي

دربت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية 32 طفلاً على أساسيات الصياغة الصحفية من خلال ورشة عمل " الصحفي الصغير " ، التي نظمها المركز النسائي مؤخراً ، ضمن أنشطة النادي الصيفي.

وتناولت مدربة الورشة الأستاذة زهراء الدخيل كيفية صياغة الخبر، والأسئلة الستة التي لابد أن يجيب عليها الخبر، وأسس الصياغة الخبرية، إلى جانب أصل الإخبار في القرآن الكريم، وأهم ما يجب أن يتحلى به الصحفي.

وأشارت الدخيل إلى أن الورشة هدفت لتعميق إحساس الطفل بالمسؤولية تجاه مايدور من حوله، وتوجيه فضوله التوجيه الصحيح لنقل مايشاهده بمصداقية، والوصول لمصدر الخبر قبل تناقله دون تحقق، لافتة إلى أن ذلك سيعزز ثقته بنفسه، ليكون بالتالي

اِقرأ المزيد: 32 " صحافياً صغيراً " في نادي جمعية سيهات الصيفي

جمعية سيهات تصحح مفاهيم 70 مسعفاً صغيراً

صححت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مفاهيم 70 طفلا حول الأساليب الصحيحة للاسعافات الأولية.
وقدمت مجموعة إنسان ورشة " المسعف الصغير " ضمن فقرات النادي الصيفي في المركز النسائي للمرحلتين الابتدائية والتمهيدي، بتعريف الأطفال على الاسعافات الأولية، ومحتويات حقيبة الاسعافات، والتعامل الأمثل مع الحروق، والجروح، إلى جانب الغصة وأنواعها، ومن هو المسعف؟!.
وذكرت المسعفة علياء العوامي أنها اعتمدت على نباهة الأطفال ويقظتهم في إيصال المعلومة، خاصة فيما يتعلق بالممارسات الخاطئة التي يجب تفاديها في حالات الإصابة، والغصة.

 

اِقرأ المزيد: جمعية سيهات تصحح مفاهيم 70 مسعفاً صغيراً