ستون طفلاً يتذوقون الجمال في ورشة "تنسيق الزهور"

واصل المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية تقديمه المتعة والفائدة للصغار بتنظيمه ورشة عمل " فن تنسيق الزهور " بشاركة أكثر من ستين طفلا وطفلة.

وتضمنت الورشة التي هدفت لتنمية حس تذوق الجمال لدى الأطفال، للتعريف بأنواع الزهور، وأشكالها، والأزهار القابلة للاستخدام سواء في الأطعمة والمشروبات، أو تلك المستخدمة في الزيوت والعطور بحسب المتطوعة مريم السعيد التي كشفت عن أسرار الحفاظ على الزهور لمدة أطول من عمرها الافتراضي.

وتعلم الأطفال في الورشة تنسيق الزهور، بعمل الباقات، أو ترتيبها في الآنية الخاصة بها، فيما شددت السعيد على القيام بذلك بوجود الأم أو الأب، أو شخص بالغ لئلا يؤدي الطفل نفسه، باستخدام بعض الأدوات الحادة.

اِقرأ المزيد: ستون طفلاً يتذوقون الجمال في ورشة "تنسيق الزهور"

بعد ورشة " عالم البحار ".. صغار سيهات يتعرفون على "إعادة التدوير" اليوم

يستعد المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عصر اليوم لاستقبال الأطفال في " لقاء الخميس " لإقامة ورشة عمل " فن إعادة التدوير" وذلك في مقر الركز النسائي التابع للجمعية.

وتتضمن الورشة تعريف الأطفال على الأشياء المهملة من حولهم للاستفادة منها، بالإضافة لعدد من

الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وكان المركز النسائي نظم الخميس الماضي ورشة عالم البحار والأنهار بفقرات متنوعة بدءاً من نشاط الرسم والتلوين، وحتى مسرح الدمى الذي تناول قصة ( يوم على شاطيء البحر ) تتحدث عن أخوين صغيرين يلهوان عند شاطيء البحر في رحلة بحرية مشوقة مع المتطوعة مريم الجاسم، التي

اِقرأ المزيد: بعد ورشة " عالم البحار ".. صغار سيهات يتعرفون على "إعادة التدوير" اليوم

الكعبة المشرفة.. في عيون صغار "جمعية سيهات

تعرف أكثر من 40 طفل وطفلة على تاريخ بناء " الكعبة " المشرفة وذلك في " لقاء الخميس " الذي ينظمه المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية.

وتضمن اللقاء الذي حمل عنوان " إشراقة الكعبة " التعريف بأركان البيت الحرام، وتاريخ السقاية قبل الإسلام، والشخصيات المرتبطة بالكعبة منذ نبي الله ابراهيم وابنه نبي الله اسماعيل، وصولاً بخاتم الأنبياء محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

كما تضمن عدداً من الأعمال الفنية كبناء مجسم الكعبة، والتلوين، والتشكيل بالصلصال، إلى جانب المسابقات والأسئلة التفاعلية بين الأطفال والمتطوعات.

اِقرأ المزيد: الكعبة المشرفة.. في عيون صغار "جمعية سيهات

ألوان الفواكه.. معرفة وفائدة لصغار المركز النسائي

تعرف أطفال المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية على فوائد الفواكه والخضروات من خلال ألوانها.

جاء ذلك من خلال ورشة عمل " فنون مبدعة " التي قدمتها مجموعة من الفتيات المتطوعات، واخترن أن يجمعن فيها التعليم، التوعية، والترفيه معاً.

وشرحت المتطوعة مريم السعيد للأطفال فوائد الفواكه، وتقسيم هذه الفوائد من ناحية لون الفواكه حيث تم التعريف بالعنب والتفاح الأخضر والكيوي وفائدة هذا اللون من الفواكه، وكذا فائدة الأحمر من خلال تقديم سلة حوت التفاح الأحمر والطماطم، والفراولة، والتوت، وكذلك فوائد الحمضيات من اللونين الأصفر والبرتقالي.

اِقرأ المزيد: ألوان الفواكه.. معرفة وفائدة لصغار المركز النسائي

المركز النسائي يحتفي بصغار الموهوبين

أعلن المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن تنظيمه يوماً مفتوحاً نهاية كل أسبوع تحت عنوان ( فنون مبدعة ).

وذكرت الأستاذة حكيمة المحاسنة سكرتيرة المركز أن اليوم المفتوح فرصة للتعرف على المبدعين والمبدعات الصغار، وتشجيع الموهوبين منهم، من خلال دمج الترفيه والمعرفة معاً، بالإضافة لتشجيع المتطوعات وتنمية أفكارهن وإبراز هواياتهن بإيكال أدوار فعالة لهن بالمجتمع.

وأضافت المحاسنة أن برنامج هذا الأسبوع سيتضمن رسم الطبيعة الصامتة، وعمل مجسمات  الصلصال والتعرف على الألوان من خلال الفواكه والخضار، إلى جانب القصة ومسرح الدمى، وغيرها من المسابقات والأنشطة الترفيهية والفنية.

اِقرأ المزيد: المركز النسائي يحتفي بصغار الموهوبين

دورة في " تصفيف الشعر " بجمعية سيهات لإطلالة مميزة

خرّج مركز نسائي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عدداً من متدربات دورة " تصفيف الشعر " لسوق العمل بعد شهرٍ من التدريب على الكيفية المثلى للتعامل مع الشعر بأنواعه.

وذكرت مدربة الدورة عفيفة آل سواد أن أهمية الدورة تكمن في معرفة الكيفية الصحيحة للعناية بالشعر، خاصة وأن غالبية المقبلات على مهنة تصفيف الشعر يجهلن أن طريقة التعامل مع كل نوع من أنواعه تختلف عن الأخرى، فالدهني يختلف عن الجاف، والجاف مغاير للمجعد، كما أن بعض أنواع الشعر تتعرض للعلاجات باستمرار مايعني أنها تتطلب عناية خاصة، للحفاظ على شعر قوي بلا تقصف

 

 

 

 

 

 

 

اِقرأ المزيد: دورة في " تصفيف الشعر " بجمعية سيهات لإطلالة مميزة