الانجليزية للسيدات والأطفال

  تنظم جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية دورتان للغة الإنجليزية إحداهما للنساء والأخرى للأطفال.

وتركز الدورة على المحادثة باللغة الإنجليزية مع المدربة سابرينا فلوراييس، بهدف تنمية المهارات اللغوية والأساسية، إلى جانب مهارات الاستماع والقراءة والكتابة.

وتبدأ الدورة في 22 شوال، في الفترة المسائية من الـ 5:00وحتى الـ 6:30لمدة ستة أسابيع.

فيما سيتم التركيز في دورة الأطفال على تعليم اللغة والمحادثة مع المدربة فيكتوريا بطرق مرحة وشيقة من خلال استخدام الوسائل التعليمية .

وتستهدف الدورة المرحلة الابتدائية بواقع 6 أسابيع من الـ 5:00وحتى الـ 6:30، فيما ستتاح لمرحلة رياض الأطفال من الـ 3:30حتى الـ 5:00.

للاستفسار والتسجيل : 0385383070

 

تحويلة:101

المركز النسائي يستقبل الراغبات بالالتحاق ببرنامج إعداد مربيات رياض الأطفال

يعلن المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن افتتاح باب التسجيل لبرنامج إعداد مربيات رياض الأطفال للعام الدراسي 1438 -  1439 هـ.

ويهدف البرنامج الذي يقدم حزمة من البرامج والمهارات لتنمية المجتمع ثقافياً وتربوياً بدء من المربية ثم الطفل، وكذلك تأهيل المربيات ليكن أهلاً لحمل مسؤولية تربية الأطفال، وتعليمهم وتوجيههم، عدا عن رعاية الطفل في جميع مجالات نموه، وزرع القيم والمبادئ الأصيلة في أطفال المجتمع لبناء مجتمع صالح وسليم، وتطوير مستويات تعليم الطفل بما يتناسب مع متطلبات العصر.

والبرنامج موجه لخريجات الثانوية والجامعة، الراغبات بتأهيلهن لوظيفة مربية رياض الأطفال، إلى جانب الأمهات اللاتي يسعين للمعرفة والوعي بأساليب التربية والتوجيه الأمثل.

يذكر أن مدة البرنامج هي عام دراسي كامل يبدأ بنهاية شهر ذي الحجة القادم،

اِقرأ المزيد: المركز النسائي يستقبل الراغبات بالالتحاق ببرنامج إعداد مربيات رياض الأطفال

بدء التسجيل لدورة فن التفصيل والخياطة

أعلن المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عن بدء استقبال الراغبات بالالتحاق بدورة فن التفصيل والخياطة للعام الدراسي 1438 - 1439 هـ.

وتهدف الدورة لتأهيل الفتيات والسيدات لتعليم حرفة الخياطة، وإكسابهن المهارات الفنية، وتشجيعهن على خوض المجال بالعمل الحرفي.

وتتضمن الدورة التعريف بجميع تفاصيل وجوانب الخياطة ابتداءً بالغرز والطريقة المثلى لأخذ المقاسات، حتى تفصيل فساتين السهرة و لبس الصلاة، بالإضافة لتجهيزات المواليد والمنزل.

يشار إلى أن مدة الدورة عامٌ دراسي كامل، بواقع أربع ساعات يومياً، من الثامنة حتى الثانية عشرة ظهراً.

للاستفسار والتسجيل

0138383070

 

34 طفلاً يتحضرون للقرقيعان

قدم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ورشة عمل " صناعة كيس القرقيعان " لـ 34 طفلاً وطفلة.

وتأتي الورشة كفعالية مصاحبة للمعرض السنوي الـ 35 لمتدربات دورة التفصيل والخياطة، تضمنت تعريف القرقيعان كفلكلور متعارف عليه في المنطقة، بدأ بالتعرف على مفهوم الصغار له، وترديد الأناشيد الشعبية المرتبطة بالمناسبة.

وذكرت منسقة الورشة الأستاذة حكيمة المحاسنة أن الأطفال شاركوا بصنع كيس القرقيعان بحماسة، كشفت عن تعلقهم به، مضيفة بأن الهدف من الورشة ترسيخ العادات والتقاليد، إلى جانب تنمية مهاراتهم.

اِقرأ المزيد: 34 طفلاً يتحضرون للقرقيعان

المركز النسائي ينظم المعرض الـ 35 لإنتاجات برنامج الدبلوم والخياطة

المركز الإعلامي

ينظم المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية المعرض السنوي الـ 35 لانتاج برنامج الدبلوم والخياطة.

وأوضحت مسؤولة المركز الأستاذة زينب سواد أن المعرض يحوي منتجات 20 طالبة من طالبات البرنامج، تنوعت بين التطريز والغرز، ملابس الطفل، ملابس الأفراح والمناسبات، المفارش وغيرها من المنتجات التي تعكس حرفية الطالبات بعد عام من التدريب.

وأضافت أن المعرض لن يقتصر على ذلك بل سيتضمن فعاليات مصاحبة، منها للأطفال، والسيدات بعقد ورش عمل متنوعة، إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة، وعرض انتاج الوسائل التعليمية لمتدربات برنامج

اِقرأ المزيد: المركز النسائي ينظم المعرض الـ 35 لإنتاجات برنامج الدبلوم والخياطة

صناعة الصابون تحفز الأطفال على البدء بمشروعاتهم الصغيرة

استضاف المركز النسائي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الطفلة زهراء اليوسف صانعة الصابون الصغيرة لتعريف الأطفال بكيفية صناعة الصابون.

وأوضحت زهراء ذات العشر سنوات كيفية تحضير الصابون وتشكيله، والأدوات المستخدمة، إلى جانب طريقة توزيعه على قوالب السيلكون ليتخذ شكلاً جاذبا ومميزاً.

وتطرقت والدة زهراء لتجربة صغيرتها، محفزة الأطفال على البحث عن شغفهم والبدء بتنميته منذ الصغر لما في ذلك من أثره البالغ على الطفل، بتعزيز ثقته بنفسه، وبمهاراته.

يشار إلى أن الأطفال تعرفوا كذلك على قصة " الصابونه رغوة "  مع القاصة مريم المطاوعة كنشاط مصاحب لعنوان الورشة، إلى جانب أنشطة أخرى متعددة منها الرسم، التلوين، تكوين الفقاعات،

اِقرأ المزيد: صناعة الصابون تحفز الأطفال على البدء بمشروعاتهم الصغيرة