نزلاء المجمع الصحي في زيارة للمدينة المنورة

نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية رحلة للمدينة المنورة لستة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجمع الصحي الاجتماعي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار برامج الخدمة الاجتماعية التي تنظمها الجمعية بإشراف الأخصائي الاجتماعي في المجمع الأستاذ مكي عيسى آل خليفة.

وتهدف الزيارة لتخفيف الضغوط النفسية التي يعاني منها كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الناجمة من الشعور بالعجز ولترفع من روحهم المعنوية من خلال خدمتهم داخل المجمع وأيضاً خارجه.

اِقرأ المزيد: نزلاء المجمع الصحي في زيارة للمدينة المنورة

اسعد تسعد التطوعية توصل رسالتها للمجتمع بزيارة نزيلات المجمع الصحي

استقبلت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مجموعة " اسعد تسعد " التطوعية لزيارة النزيلات في المجمع الصحي الاجتماعي.

وتعرفت المجموعة على الخدمات التي تقدمها الجمعية للنزلاء، إلى جانب تاريخ المجمع، وعدد الحالات التي يأويها.

وقدمت المجموعة بحسب المتطوعة بيان محسن آل سيف عدد من الفقرات التي هدفت لإدخال السرور على النزيلات، ومن ذلك الأهازيج الشعبية، الحنا، وتقديم الهدايا المتنوعة، مشيرةً إلى أن خطوتهن هذه لن تكون الأخيرة بل ستتبعها عدة زيارات لتأصيل ذلك في المجتمع، ولتشجيع شبابه على القيام بواجبهم تجاه هذه الفئة.

وقالت آل سيف " هدفنا أن نكون دائماً مع أمهاتنا النزيلات، لتصلهن رسالة بأننا معهن وسنحاول اسعادهن ".

 

 

طالبات الثانوية السادسة والعشرون في زيارة للمجمع الصحي الاجتماعي

استضاف مجمع صحي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية طالبات المدرسة الثانوية السادسة والعشرون للبنات بالدمام لتعريفهن بالخدمات المقدمة لفئتي المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

الزيارة التي هدفت بحسب الأستاذة فاطمة العلوان لتفعيل الأعمال التطوعية لمادة المهارات التطبيقية، وغرس ثقافة العمل التطوعي لدى الفتيات، لينطلقن في المجتمع، وليبنوا ذواتهن بالإفادة من تجارب الجمعيات الخيرية، إلى جانب إفادة المجتمع بتقديم مايمكنهن تطبيقه.

وتقدمت العلوان بشكرها لجمعية سيهات التي أتاحت فرصة زيارة النزلاء، للوقوف على الخدمات المقدمة، والتعريف بفئتين غاليتين على القلوب، قائلة " الزيارة ستعكس أثرها على الطالبات، وستكون عظة وعبرة يعرفن من خلالها التوجه الصحيح لكيفية معاملة آبائهن وأمهاتهن".

الطالبة هديل الأحمد وصفت الزيارة من جانبها بالمؤثرة، مشيرة إلى أن دورهن لن ينتهي هنا، فهن يستطعن توعية المجتمع وتثقيفه حول فئة المسنين، قائلة " من الجميل أن يخصص المرء جزء من وقته لمساعدة المحتاجين".

اِقرأ المزيد: طالبات الثانوية السادسة والعشرون في زيارة للمجمع الصحي الاجتماعي

مجمع صحي جمعية سيهات يفقد مرح القفاص وابتسامته

فقد المجمع الصحي الاجتماعي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية نزيله الحاج سعيد حسن القفاص عن عمر ناهز الـ 80 عاماً.
الفقيد الذي اتسم بالمرح الدائم، كان يحب الحديث عن ذكرياته الحلوة خصوصا في المجال الرياضي، وهو الذي كان إداريا ناجحا في نادي البدر بالقطيف.
 كما تميز المرحوم بحفظه لقصائد متنوعة، استطاع من خلالها تنشيط دماغه من خلال الحديث مع مسؤولي المجمع والزوار.
وكان الفقيد حصد قبل قرابة الشهرين تكريما من قبل إدارة جمعية سيهات

اِقرأ المزيد: مجمع صحي جمعية سيهات يفقد مرح القفاص وابتسامته

أعضاء مجلس إدارة جمعية سيهات يعايدون نزلاء المجمع الصحي

تقدم مجلس الإدارة بالتهنئة لنزلاء المجمع الصحي الاجتماعي من كبار سن وذوي احتياجات خاصة بمناسبة عيد الفطر السعيد.
جاء ذلك في زيارة  قام بها عدد من أعضاء المجلس للنزلاء يتقدمهم رئيس المجلس الأستاذ عبدالرؤوف المطرود الذي أكد بأن مشاركة اهالي النزلاء ومحبي الخير من المجتمع للنزلاء هي روح العيد نفسه، بتفقد أوضاعهم، وانتهاز الفرصة للتواصل معهم.
يشار إلى أن الزيارة تضمنت حضور نائب رئيس المجلس الأستاذ يعقوب آل سليس، والأمين العام الأستاذ ياسر المرهون، وأمين الصندوق الأستاذ زكي آل خليفة.

جمعية سيهات تقيم حفل إفطارها السنوي للنزلاء، وتستقبل أصدقاء المرضى

وجه رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الأستاذ عبدالرؤوف المطرود الدعوة لزيارة نزلاء المجمع الصحي الاجتماعي، والتواصل معهم من أجل ادخال البهجة والسرور عليهم بعدما بلغوا هذه المرحلة من العمر .
جاء ذلك في كلمة له في حفل الإفطار الرمضاني السنوي الذي تنظمه جمعية سيهات لنزلاء المجمع الصحي الاجتماعي، بحضور عدد من منسوبي جمعية سيهات، وأهالي النزلاء، مشيراً إلى أن زرع الأمل في نفوس النزلاء، والتواصل معهم، والتواجد معهم على مائدة طعام واحدة، من شأنه أن يعكس مدى الاهتمام بهم، وإدخال السرور عليهم.

من جانبه أشاد الأخصائي الاجتماعي مكي عيسى آل خليفة بحرص مجلس الإدارة على تنظيم هذه الفعالية المشتركة سنوياً، قائلاً " من شأن هذه المبادرة أن تؤلف بين العاملين والنزلاء وأسرهم، بزيادة

الترابط فيما بينهم"، كما من شأنها أن تدخل السرور على النزلاء لإيجاد الجو الأسري فيما بين الحضور، متقدما بشكره لمجلس الإدارة.

اِقرأ المزيد: جمعية سيهات تقيم حفل إفطارها السنوي للنزلاء، وتستقبل أصدقاء المرضى